د. كوليجيت أوبال

/ المتحدثين الضيوف وأعضاء حلقة النقاش

حصدت الدكتورة كولجيت أوبال جائزة المثقفين الملهمين المرموقة (Inspirational Polymath Award) بوصفها عالمة في مجال إدارة الصورة العامة ومديرة تنفيذية ورائدة أعمال وقائدة طائرات ومديرة مبدعة ومؤلفة وتربوية، إلى جانب تقلدها عديد من المناصب الأخرى.
دخلت كوليجيت “موسوعة الهند للأرقام القياسية العالمية” و”موسوعة آسيا للأرقام القياسية” و”موسوعة بهارات للأرقام القياسية العالمية” و”موسوعة الهند للأرقام القياسية” لكونها أول عالمة في مجال بناء الصورة العامة في العالم!
وتم تكريمها خلال حفل جوائز التربية والتعليم العالمية المرموقة في عام 2018 بمنحها “جائزة التربوي الملهم للابتكار”،
كما نالت شرف الحصول على “جائزة ماهاراشترا الفخرية”.
من ناحية أخرى، تشغل الدكتورة كوليجيت منصب رئيس إدارة الصورة العامة في “ALL India” في أكبر منظمة نسائية على مستوى العالم.
وحصلت على درجة الدكتوراه في إدارة الصورة العامة وثلاث درجات ماجستير في مجالات متنوعة وعديد من الشهادات الأخرى المتباينة، وتمتد خبرتها لأكثر من ثلاثة عقود، استكشفت خلالها مسارات وظيفية متنوعة في الطيران والتعليم وإدارة الصورة العامة وتكنولوجيا المعلومات والإعلان والإعلام.
وهي خبيرة في إدارة الأفراد والصورة العامة والمهارات الشخصية والمؤسسية والقياسات النفسية والبرمجة اللغوية العصبية وبناء الشخصية والطيران وخدمة العملاء.
هي ابنة لضابط في سلاح الجو الهندي وزوجة لضابط في الجيش الهندي، مما غرس في قلبها حبًا خالصًا وحسًا وطنيًا حقيقيًا تجاه الهند، ولطالما حلُمت بأن تكون مصدر فخرٍ لوطنها بكل طريقةٍ ممكنة.
تنوعت اهتماماتها بين الرياضات الوطنية والموسيقى والرقص الفلكلوري الهندي “باراتناتيام”، كما تنوعت مناسها ما بين سفيرة الشباب في الهند إلى العالمة الأولى في مجال إدارة الصورة العامة، وكان تركيزها منصبًا على جعل الهند فخورةً بها كما لو كانت ابنتها الصدوقة!
وتشمل مجالات عملها الأساسية البحث والتدريب وتطوير برامج المحتوى والكتابة الإبداعية والتمثيل المرئي وإدارة الأفراد، وتُصنف من بين أفضل المؤدين متعددي المواهب، وتدعم مسيرتها بمزيج فريد من مهارات الإدارة ووضع الاستراتيجيات والقدرة على الإبداع والتحدي والسعي نحو الكمال، وهي خبيرة في مجال التواصل الفعال وتتحلى بمهارات تفاوض مميزة وصفات قيادية وقدرة كبيرة على التحليل.
حصلت كويلجيت أوبال على مجموعة كبيرة من الجوائز وشهادات التكريم رفيعة المستوى، ومن بينها الجائزة الفخرية لكبار المشاهير لعام 2019 الممنوحة ضمن فعاليات جوائز الابتكار العالمي، وجائزة التميز في إيجاد الأثر العالمي في الابتكار الاجتماعي لعام 2019، وهي إحدى جوائز ابتكارات القيادة التربوية، وجائزة غينيس بوليماث لعام 2019، والجائزة الوطنية لمفهوم الابتكار لعام 2018، وجائزة ناري أودياميتا بوراسكار لعام 2018 الممنوحة من وزارة منشآت الأعمال الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ومنظمة خدمات التعليم العالمية، وجائزة التميز للنساء الاستثنائيات خلال المنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة لعام 2018، وجائزة “القياديات العالميات المأسهمات في إيجاد عالمٍ أفضل” التي وزعت على هامش فعاليات منتدى الاقتصادي العالمي لعام 2016، وجائزة المرأة المؤثرة “Woman of Substance” لعام 2017.
وحصلت أيضًا على جائزة إينوربيت للنساء الناجحات والملهمات لعام 2016 لكونها مصدر إلهامٍ ولقدرتها على إحداث فرقٍ إيجابي في حياة النساء والشباب في الهند.
ومن الجوائز الأخرى التي حصدتها الجائزة الشرفية لعام 2013 من جامعة بهاراتي فيديابيث “BVU” ومعهد الإدارة وتنمية روح المبادرة “IMED” لإسهماتها الثمينة في تنمية الاقتصاد الهندي.
كما حصلت على جائزة النساء الناجحات لعام 2012 التي تمنحها مجموعة معاهد JSPM للتميز في الأداء المؤسسي في قطاع التعليم.
وتمتلك الدكتورة كوليجيت معرفة واسعة بمعايير الآيزو، مما أهلها لابتكار نظامٍ شاملٍ لإدارة الجودة ليكمل هياكل العمل من جميع المستويات بغية تحسين الإنتاج وتيسير عمليات الرصد والمراقبة في المشاريع قيد التنفيذ، بما يتماشى مع سياسات الجودة المطبقة لدى الشركات التي ترتبط بها. وهي مترجمة فورية حاصة على اعتماد “BAT 9” وشريك مشارك في منظمة أوسكار ميرفي الدولية للقياس النفسي، وممارسة معتمدة من جمعية البرمجة اللغوية العصبية في المملكة المتحدة في مجال البرمجة اللغوية العصبية، وخبيرة في رسم الخرائط الذهنية، وتوظف هذه الخبرات والقدرات في مساعدة الأفراد والمنظمات على تعزيز رأس المال البشري.
شغلت في السابق منصب رئيس مجلس الدراسات بجامعة كارناتاكا المفتوحة لبرامج الإدارة والطيران في جميع أنحاء العالم، ورئيسة مجلس الدراسات في جامعة فيناياكا وجامعة المهاتما غاندي لمساقات الطيران والضيافة والسياحة والسفر. ونظرًا لخبرتها في مجال الطيران، وكونها عضو فعال في رابطة الطيارات الهنديات، تطمح إلى تطوير التعليم في مجال الطيران ورفع مستوى جودته. وخلال عملها رئيسةً لمجلس الدراسات في جامعة كارناتاكا المفتوحة، كان لها دور أساسي في إدخال برنامجي البكالوريوس والماجستير في إدارة أعمال الطيران في الهند.
وأجرت الدكتورة كوليجيت عديد من الأبحاث وأنشأت عدة مفاهيم مبتكرة هي الأولى على مستوى العالم في مجال إيجاد معامل الشخصية المظهرية والصورة العامة، ومنها مفاهيم “PRIM” و”D PRIM” و”PIQ”، ويمكن الاطلاع عليها جميعًا على شبكة الانترنت. وتمتلك أيضًا خبرة كبيرة في مجالات تخطيط المناهج والبرامج الأكاديمية ووضع استراتيجياتها، ويُعزى إليها الفضل في إنشاء منهجيات فريدة في مجالي التدريب ووضع المناهج، مما أهلها للحصول على عديد من جوائز التميز في الجودة، كما أسهمت في تأليف مئات الكتب التعليمية التي تتناول علوم الطيران وتكنولوجيا المعلومات والسفر والسياحة والضيافة وبناء الشخصية وخدمة العملاء ومهارات اللغة الإنجليزية.
وألفت أوراقًا بحثية متنوعة نشرتها المجلات المفهرسة في قاعدة البيانات العالمية (Scopus) المعروفة على مستوى العالم، وأسهمت في تأليف فصول الكتب لدور نشر شهيرة من أمثال Springer She، وهي خبيرة مختصة في مجال المهارات الشخصية الاستراتيجية في المؤسسات، وإدارة الصورة العامة والإعداد الشخصي وبناء الشخصية والطيران وخدمة العملاء، ودربت عديد من الشركات والمعاهد من مختلف المستويات، وقدمت خدمات التوجيه للمحترفين وللمشاركات في مسابقات ملكة الجمال، وابتكرت هياكل ونماذج تدريبية للعديد من كيانات الطيران، تناولت فيها مختلف مواضيع الإدارة ومستوياتها.
الدكتورة كويلجيت هي مدربة رئيسية وخبيرة “T3″، وتدرب على يدها عديد من الرؤساء والمدربين الأكاديميين العالمين لدى المنظمات ومنحتهم اعتمادات في موضوع التدريب. وامتد نشاطها في التدريب ليشمل الدور المؤسسية والمؤسسات، حيث تناولت مهارات الاتصال ويناء الشخصية وإدارة الوقت والتحفيز والإدارة والقيادة ومهارات التفاوض وخدمة العملاء وأساليب التدريس ومعايير الآيزو وضبط الجودة وإدارتها، إلى جانب تقنيات الإعلان والبيع والإنتاج الاحترافية، وأجرت أيضًا دورات تدريبية منتظمة حول معايير آيزو، استهدفت فيها المراجعين الداخليين ودوائر الجودة في الشركات.
وتشغل الدكتورة كوليجيت منصب رئيس إدارة الصورة العامة في “ALL India” لدى أكبر غرفة نسائية على مستوى العالم، وتنصب جهودها على تمكين المرأة وقيادتها في جميع المستويات، ولديها إسهامات حقيقية في تعزيز رفاه المرأة ومواردها وعافيتها. وإلى جانب عملها في المجال الاجتماعي، تلقي الدكتورة كوليجيت محاضرات حول إدارة الصورة العامة وتحويل الشخصية والعلامات التجارية الشخصية وأنماط الشخصية والقياسات النفسية في المؤتمرات التي تنظمها “ALL”.
ومثلت كوليجيت الهند بوصفها سفيرة الشباب إلى كندا في أحد البرامج التنموية، وعملت في الخارج لسنوات تعرضت خلالها لمختلف سيناريوهات العمل واتجاهاته على المستوى الدولي. واختيرت لتمثيل الهند في المؤتمر الدولي لجنوب شرق آسيا الذي أقيم احتفالاً باليوم العالمي للطفلة، وتم ترشيحها لجائزة “دوق أدنبرة” للخدمة الاجتماعية.
وترشجت كويلجيت أيضًا لنيل جائزة التميز من الجمعية الأمريكية لأعمال المياه (AWWA) لإسهامها الكبير في تحسين قدرات زوجات جنود الجيش على الاعتماد على أنفسهن. تقضي غالبًا وقتًا في تعليم الأطفال الفقراء ومحاولة ضمان غرس القيم الجيدة فيها ، و أيضا تعليمهم عدم التسول ، ولكن يعيش حياة من احترام الذات، وغالبًا ما تخصص بعض الوقت لتعليم الأطفال الفقراء وتحاول غرس القيم الجيدة فيهم توعيتهم حول ضرورة عدم التسول واحترام الذات.
وودعت كوليجيت حياتها المهنية بمسمى “موظفة” وهي في أوج عطائها، إذ آرت تركيز جهودها على إحداثِ تغييرِ إيجابي في الصورة العامة لشباب الهند. وتبلور حلمها هذا وتحول إلى حقيقة مع إطلاق مشروع المسؤولية الاجتماعية الخاصة والرسالة الديناميكية “PRIM Worldwide Mission Possible” الذي يهدف إلى إحداث تغيير إيجابي في صورة الشباب والنساء، سواء في الهند أو في جميع أنحاء العالم. وقد قامت بتدريب آلاف الشباب والمدرسين من قطاع التعليم العالي كجزء من مهمتها المستمرة.
ومن الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها الوصول إلى كل فرد يمكنها الوصول إليه خلال رحلتها هذه، وخصوصًا الفتيات اللواتي يواجهن تحديات اقتصادية، وإحداث تغيير إيجابي في حياة هذه الفئة، وتقول أن أداء هذه المهمة هو “واجبها” تجاه وطنها الحبيب الذي ساعدها في الوصول إلى ما تصبو إليه، وتحقيق أحلامها الحالية منها والمستقبلية، كما تسعى إلى تجاوز الحدود الجغرافية لتصل إلى فئة الشباب والنساء في نصفي الكرة الأرضية، وخدمة ما لا يقل عن مليون فرد. كما أحدثت كوليجيت فرقًا إيجابيًا في حياة مئات النساء من مختلف مناحي الحياة.

Dr. Kuiljeit Uppaal

/ The first Image Scientist in the World, a CEO and Entrepreneur, an Aviator, Creative Director

Dr. Kuiljeit Uppaal has been awarded with the esteemed Inspirational Polymath Award being an Image Scientist, a CEO and Entrepreneur, an Aviator, Creative Director, an Author and an Educationist amongst other hats that she wears.

Dr. Kuiljeit Uppaal is a ‘World Records India’, ‘Asia Book of Records’, ‘Bharat Book of World Records’ and ‘India Book of Records’ holder for being the First Image Scientist in the World! She has been honoured at the prestigious World Education Awards 2018 with ‘Inspirational Educator Award for Innovation’. She has also been conferred with the esteemed honour of ‘The Pride of Maharashtra’. She is also the ALL India Chairperson for Image Management for the world’s largest women international organization.

Armed with a PhD in Image Management, three Masters Degrees in diverse areas and several other contrasting certifications to her credit, she has nearly three decades of work experience exploring a diverse career path in Aviation, Education, Image Management, Information Technology, Advertising and Media. She is an expert on Persona and Image Management, Corporate & Soft Skills, Psychometrics, NLP, Personality Development, Aviation and Customer Service.

Born to an Indian Air Force Officer and married to an Indian Army Officer, she has loved India like a true patriot and has wanted to do her country proud in every way. From national sports to music and bharatnatyam, from being a Youth Ambassador of the country to being the First Image Scientist in the World, she has always tried to make India proud like a true daughter of the soil!

Her core areas of function have been Research and Training, Content Program Development, Creative Writing, Visualizing and People Management A multi-talented top performer with an enviable blend of management and strategizing skills powered by creativity, challenge and perfection, she is an effective communicator with excellent negotiation skills, leadership qualities and analytical power

Dr. Kuiljeit Uppaal has been felicitated with many prestigious awards and accolades She has been bestowed with the ‘World Innovation Award Hall of Fame Honour’ 2019 ,,‘Innovative Education Leadership Award Excellence in Social Innovation Global Impact’ 2019 ’, ‘Genius Polymath Award’ 2019, ‘National Award for Innovative Concept’ 2018, Naari Udyamita Puraskar 2018 by the MSME Ministry & WES, ‘Exceptional Woman of Excellence’ at the Global Women Economic Forum 2018, ‘Global Iconic Woman Leader Creating a Better World’ Award at WEF 2016, and ‘Woman of Substance 2017 Award. She was also awarded the ‘Inorbit Woman Achiever Award of Inspiration 2016’ for inspiring and making a positive difference to women and the youth of the nation. She has been awarded the Crest of Honour ‘Pride 2013 by BVU and IMED for invaluable contribution to the Indian economy. She has also been awarded ‘Women Achiever Award 2012 for enterprise and remarkable performance in the world of education, by the JSPM Group of Institutes.

Being well versed with the ISO Standards, she has devised comprehensive Quality Management System integral to work structures at all levels for enhanced output and easy monitoring of projects underway in line with the Quality Policy of the companies she has been associated with She is a Certified BAT 9 Interpreter and Associate Partner of Oscar Murphy International in Psychometrics a certified NLP practitioner by ANLP UK a Mind Mapping expert who has been helping individuals and organisations with enhancement of their human capital.

She has been the Chairperson of the Board of Studies of the KSO University for Management and Aviation programs across the globe, as well as on the Board of Studies of VM University and Mahatma Gandhi University for Aviation, Hospitality and Travel Tourism courses Being a Pilot, and an active member of the Indian Women Pilots Association, she has aspired to bring quality education in the field of aviation As Chairperson on the Board of Studies of KSOU she was instrumental in the introduction of BBA and MBA in Aviation in the country.

Dr. Kuiljeit has researched and created innovative concepts like PRIM, D PRIM and PIQ, the world’s first ever Persona and Image Quotient and is accessible on the web to the entire world Adept in planning and strategizing for curriculum and academic programs, Dr Kuiljeit has also to her credit the creation of unique training and curriculum methodologies, for which she was felicitated with Awards for Excellence Quality She has contributed to the creation of a few hundred educational books in Aviation, IT, Travel and Tourism, Hospitality, Personality Development, Customer Service and English language skills

She has written research papers in Scopus indexed reputed international journals as well as book chapters for renowned publication houses like Springer She is a Subject Matter Expert in Strategic Corporate Soft Skills, Image Management, Grooming, Personality Development, Aviation and Customer Service and has trained companies and institutes at varied levels, as also mentored professionals and beauty pageant aspirants She has devised training structures and modules for many aviation entities for various subjects and levels of management.

Dr. Kuiljeit is a Master Trainer and T 3 Expert and has trained and certified many academic heads and trainers in organizations She has trained corporate houses and institutions in Communication Skills and Personality Development, Time Management, Motivation, Managing and Leading, Negotiation Skills, Customer Service Experience, Teaching Techniques, ISO Standards, Quality Control and Management as well as Advertising Techniques, Professional Selling and Production She has also conducted regular training sessions on ISO Standards for the Internal Auditors and Quality Circles of companies.

Dr.Kuiljeit is the ALL India Chairperson for Image Management for the world’s largest women international chamber and she works towards women empowerment and leadership at all levels and committed to women’s wellness, wealth and welfare Apart from her social work, she has delivered lectures and talks on Image Management, Persona Transformation, Personal Branding, Personality styles and Psychometrics at global conventions of ALL.

Having represented India as a Youth Ambassador to Canada on a development programme, as also having worked abroad, she has ample international exposure to work scenarios and trends She was selected to represent India at the International South East Asian Convention celebrating the Year of the Girl Child She was nominated for the ‘Duke of Edinburgh’ Award for Social Service

Dr. Kuiljeit was also nominated for ‘AWWA Excellence Award’ for major contribution in the enhancement of Army Soldier’s wives in the context of making them self-reliant She often spends time educating poor children and trying to ensure inculcation of good values in them, and also teaching them not to beg, but live a life of self-respect.

Dr. Kuiljeit happily bid adieu to her corporate employee label at the zenith of her career, because she had a calling to make a positive difference to the image of the youth of India Her dream crystallized into reality with her PSR and dynamic mission ‘PRIM Worldwide Mission Possible’ to make a positive difference to the image of the youth and women of India, and across the globe She has trained thousands of youth and faculty from the higher education segment as part of her ongoing mission.     She aims to be able to reach out to every possible individual, especially girls who are relatively economically challenged, in this journey of hers and make a positive difference to their lives This, in her words is ‘her duty’ to do something for her beloved country that made her whatever she is today and later, advance beyond its geographical boundaries to the youth and women across both the hemispheres at least to a million people She has also made a positive difference to hundreds of women from all walks